|
| أضف هذا الخبر إلى المواقع التالية |
|---|
|
| الكاتب | الموضوع |
|---|---|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 17:20 تحديث: 2009/6/7 19:05 |
|
الاخ الكاتب المحترم
والله يا اخي شرف للفنان والكاتب والعراقي الشريف فؤاد مرزة أن يتطاول عليه من امثال قاسم شناوة سرحان وشلة نفايات القذرة ..فمايزيدفؤاد مرزة الا رفعة وامثال ابن شناوة التافة خسة ونذالة .. واحيانا الاشارة الى مثل هؤلاء حتى بالنعال يعتبر خدمة لهم يتمنونها ..فكنت اتمنى عدم الاشارة ابدا الى من قاسم شناوة الى كل فرد من حثالات التافه الزاملي وشكرا لك يا سمير سالم على غيرتك العراقية متابع |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 17:42 تحديث: 2009/6/7 19:07 |
|
الاخ كاتب المقال
مع احترامي لغيرتك العراقية فان فؤاد مرزة ليس مجرد مسؤولا عن موقع فقط ؟بلاب واخ وصديق لكل الفنانين والكتاب في الخارج وعلى امتداد ساحة الابداع العراقي الفنان والقاص فؤاد مرزة تعرفه القلوب الطاهرة والضمائر النقية لما له من حضور في حميم في كل بيت لمبدع عراقي شريف وماعمله ويعمله هذا الانسان تعجز عنه نقابة الفنانين واتحاد الادباء مجتمعين ولا مبالغة في ذلك ابدا اذا ما عرفنا تفاصيل العيش في الولايات المتحدة ..ولا غرابة من ان يكون هذا الانسان عرضة للهجوم من بعض الادعياء والاشقياء واليائسين ولطالما تعرض له الكثير من الذين في قلوبهم مرض بدءا من البروفيسور وليس انتهاءا بالوسخ خضير طاهر وقاسم شناوة الشبلي لقيط المابون جواد الخالصي ومن كانوا بمستوى الخسة هذه فلاغرابة ان يتطاولوا على عراقي شهم شريف الحاج اموري ميخة (فرجينيا) |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 18:43 تحديث: 2009/6/7 18:46 |
|
عماد الطائي مشيغن . عاشت ايدك ياسمير استخدم اقسى عبارات النعال فوق رؤوس العفالقة الأنجاس كقاسم سرحان هجع وغيره من عار الشوفوفنين. وقاسم هو العجمي ويتهم تاج راسه من شرفاء العراقيين من ضحايا البعث بالعجم. يجب ان يكون هناك فاصل بيننا وبينهم.
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 18:58 تحديث: 2009/6/7 19:03 |
|
هؤلاء الصراصير أمثال الرداح قاسم هجع لو كانوا يملكون ذرة من الكرامة او الغيرة الوطنية و حب الوطن لتمنوا الموت للانفسهم. ولكن لا نجد في حياتهم نقطة مضيئة أو بيضاء سوى الأسفاف و السفه. أناس مهزوزين يمسون القهر فيحصدون الذل و العار باسطين أيديهم ليأكلوا في سراديب الذل بكل رضا و لا يشتريهم العالم المتحضر بثمن محارم الأطفال. قاسم هجع وأمثاله من الشوفينيين من الجراثيم والحشرات البشرية من نفايات الجزيرية العربية جاءوا الى العراق مهد الحضارات عراة حفاة جياع تفتك بهم الامراض ولايملكون من حطام الدنيا شيئا وبفضل ابناء الرافدين وخاصة الكورد الفيلية تعلموا الرقي و تعلموا لبس الملابس وحتى ملابس الداخلية لان في الجزيرة لا يلبسوا ملابس داخلية. ولكن بعد زمن بدء هؤلاء القاذورات عملهم الشرير و الخبيث ضد ابناء وادي الرافدين ونكرانهم للجميل من عاملهم افضل وأروع معاملة واحتضنهم وكسئ عريهم وأشبع بطونهم الخاويه وعالج أمراضهم ونظف قذارتهم وأسكنهم المنازل بلا من الخيم. وكان جزاء الاحسان منهم الاساءة القتل و الذبح قام به هؤلاء الصعاليك ضد ابناء من أكرمهم وأحسن أليهم !! وفعلا ان أكرمت الكريم ملكته وان أكرمت اللئيم تمرد!! وهم لؤم لائم وهكذا خلقهم الله.
حيدر الاركوازي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 19:21 تحديث: 2009/6/7 19:41 |
|
قاسم سرحان
qasimsarhan@yahoo.com لم تكن أمي البتول اليمنية الحجازية مجوسية , ولم يكن أبي الأكدي الجنوبي العراقي فارسيا , ليس في أصلي وفصلي جذرا يشكك بعراقيتي وعروبتي المحمدية . لم تكن أمي ولا أبي رحمهما الله في مثواهما اصحاب دفّ وطبول فارسية ........ الهجع وكلّ انغامه الغجرية جلبها وجلبتها الى عراق الرافدين قبائلك الغجرية المسخ التي شوهت حضارة الامة العراقية وتأريخها العظيم في الأقليم وفي الشرق الأوسط . أنت وغيرك من العجم اللقطاء يعرف ويدرك انّ وجودكم في العراق قام وتحقق بسبب الصراع الفارسي التركي على أرض الرافدين , لا أنت ولا غيرك من العجم والبرابرة له شرف الانتماء الى وطني العربي العراقي العظيم ... انت أيها اللقيط الغجري الأمي آخر من يتحدث عن العراق وفصله واصله وعن قاسم سرحان , قاسم سرحان الذي تضرب جذوره بسيدنا النبي ابراهيم الخليل عليه السلام . من أنت يا سيد ميرزا ؟ اسمك الأخير أعجمي وكلك أعجمي , ومشروعك للعراق أعجمي , هل تنكر مشروع صورك للعلم العراقي عندما وضعت رسوما صهونية وعدوانية للجمهورية العربية في العراق , وهي التي تجمع بعض الأقليات الاعجمية , والتي منها اصلك الفارسي في جنوب العراق . ميرزا انت اعجمي وأبن أعجمي وأبدا لايحق لك أو لغيرك من الساعين سعيك حقا في بلاد الرافدين . أنت آخر المسخ , وانت أول المسخ والعفن الصهيوني في العراق . عبد الآله الصائغ ليس بحاجة الى دفاع قاسم سرحان , وعبد الآله الصائغ أبدا ليس بحاجة لتجنيد بعض المثقفين العراقيين ,الاستاذ العلامة الدكتور عبد الآله الصائغ له جيوش مجيشة في داخل العراق المحتل , والصائغ له جيوش في قلب حكومة المنطقة الخضراء, والصائغ له جيوش متمكنة وقادرة في سحقك وسحق غيرك من السحالف والعقارب والديدان السامة في العالم العربي والأسلامي . أنت وغيرك يامرزا ينتظر مقالي الذي ساكتبه بحقك وحق موقعك وحقّ كلّ الخونة والعملاء في موقعك , يبتدأ بأللص المثقف والناقد ياسين النصير الى الذليل المرتزق احمد ابو مطر ....وسألعن ابوك على الموقع الذي اسسته في ظلّ الأحتلال شرفك وشرف كلّ من يتحدث بأسم العراق قاسم سرحان qasimsarhan@yahoo.com ![]() |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 19:43 تحديث: 2009/6/7 21:49 |
|
والله حرام يقرن اسم فؤاد مرزة بذولة الزبايل ؟؟ يعمي سادة وبروفيسورية ماكدروا يلوثون سمعة الرجل لانه ببساطة يعمل لوجه الله والعراقيين ولديه حساسية شديدة من كل بعثي او ذو خلفية بعثية وهذا سر كراهية اللقطاء وابناء اللقطاء له ..هل سمعتم بالذين تخلوا عن لب عقائدهم حبا باعلام العربان ومافلحوا؟ شاعر يقول لماذا يذكر الله البغال والحمير في القران ولا يذكر الوصي ليجنبنا الشقاق والفرقة ؟؟وخاله يقول المرجعية العليا للشيعة خرافة لا ضرورة لها وابن اخته الساذج الاخر عمل موقعا لتجمع قحاب الكلمة وبقايا البعثيين من امير الحلو الى جاسم الرصيف باسم حرية الكلمة وكل هؤلاء هم اول من فتح النار على العراقي الشريف فؤاد مرزة لانه لاباع له بمهاتراتهم ولايعرف كيف يقابل اساءاتهم وبذاءاتهم بنفس اساليبهم المنحطة .. ولكن العراقيون اذكياء فهم يعرفون الشريف والحقيقي من الساقط والطارئ من الناس ..هذان الكريمان ابن بدر والبيضاني واترابهما وفؤاد مرزة وامثاله لاجهة سياسية تدعمهم وليس لديهم من دعم سوى ضمائر الناس وحكم التاريخ الذي لايرحم المتسلقين والحرامية وشكرا لموقع شبابيك على تبنيه ابناء العراق الشرفاء بمختلف اطيافهم
الصحفي المتقاعد الحويشي (فرجينيا) |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 20:04 تحديث: 2009/6/7 21:45 |
|
طاح حض هيج ابناء عراق اذا كانوا بهل مستوى من الانحطاط في الاخلاق امثال قاسم وميرزا
تفو عليكم وعلى الزمن الطايح حضه تربيه صدام وربعه مايعرفون غير الكلام السفيه وفوكاهه حاطين ايميلهم على اساس هم مهمين والكم انتم على هاذ مستواكم ما تسوون زبانه لان الرجال كلمه موثرثرة نسوان يانسوان |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 20:16 تحديث: 2009/6/7 21:30 |
|
رغم اني اترفع عن مخاطبة امثالك من الكاولية والرعاع الا انني وبصراحة استفزتني وقاحتك وقلة ادبك ايها اللقيط الارعن .. لانك تعرف تماما ان فؤادمرزة وامثاله لايعرفون كيف يدافعون عن انفسهم امام منحط سافل مثلك باع عرضه وضميره للمابون جواد الخالصي ويسمي المجرم الضاري بشيخ المقاومة .. ما انت يبن شناوة الا كلب عقور تهضمه البحث بلا جدوى عن موقع بين البشر وحتى دفاعك عن الصائغ الذي يجمعك واياه خيبة الامل في الحصول على منصب ما في العراق الجديد .. ان قلة ادبك وانحطاطك ايها الصعلوك المتمادي في سفالته لما يخجل منه جميع افراد البو شبل النبلاء .. ولو كانت امك وابيك على قيد الحياة لتبرئوا من خيانتك القذرة لاهلك وشعبك وارتمائك باحضان القتلة والارهابيين ..بشكل منحط ومخزي .. والله ان حيظة عراقية اطهر من مخك العفن الغارق بالقذارة .. والله ان تاريخك وتاريخ من تدافع عنه لهو وصمة عار في جبينكم الى يوم الدين .. اتركوا الشرفاء والعراق ايها الاوغاد الخونة.. دعك مع عمك الخالصي وابوك الضاري وامك الخيانة والرذيلة ولاشأن لعائلتك الحقيقية بك فهم اطهر من قامتك يبن الخنا والفشل الذريع.. وعارا وسوءتا لك ولامثالك من جحوش كتابات الزاملي التافه .. والله ليعز على البشرية جمعاء ان يكون بينها قمامة مثلك وقديما قيل..اذا رأيت طويلا عاقلا فاستحمد الله
ابن العراق حامد الطائي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 20:32 تحديث: 2009/6/7 21:27 |
|
لا أقول لك الا ما قاله الجواهري لأمثالك ووضعك في موضعك بالضبط:اسئل ضجيعيك ياابن الزنا أأنا عراقي أم انت عراقي....
أيليا القطبي ![]() |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 22:10 تحديث: 2009/6/8 19:06 |
|
الاشياء تعرف باضدادها
طالما تعرض السيد فؤاد ميرزا للتنكيل من قبل شلة الزاملي وعبد الاله الصائغ ومن لف لفهما من ايتام العهد البائد فمؤكدا انه انسان شريف لاريب مجرد استنتاج بسيط - واحد محايد - |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/7 22:13 تحديث: 2009/6/8 19:06 |
|
الى القطبي
مبروك عليك النسب العلوي الذي الحقه بك النسابة العفيف البروفسوة وور الضائع بس ما تقشمر بيهه الا نفسك شنشول |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/8 0:04 تحديث: 2009/6/8 19:07 |
|
يتذكر جيدا معاصروا عبد الاله في ثمانينات القرن المنصرم ماذا كانت وظيقته انذاك
- كان يحمل حقيبة الصحاف عندما كان مديرا للاذاعة كاي تابع ذليل ولرابطة القرابة التي تربطه بالمقبور عبد الامير معلة من الظلم ان يتطاول هذا ا المارق على قامة عراقية شريفة كفؤاد ميرزا |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/8 4:51 تحديث: 2009/6/8 18:48 |
|
لا أعرف لماذا هذا التعدي على الاستاذ قاسم سرحان , الكلّ في واشنطن وفي امريكا وفي العراق وفي اوربا يعرف قاسم سرحان , أنا أجد أصدقائه المقربين , وأعرفه جيدا , مشكلة قاسم سرحان أنّه وطني جدأ , وهذه المشكلة سيدفع ثمنها بسبب الاستاذ عبد الآله الصائغ أو غيره , مصيبة قاسم سرحان انّه في بعض الأحيان ينصر بعض من الناس , وهؤلاء الناس لايحترمون حتى تصره لهم , وصيتي للوطني العراقي الكبير قاسم سرحان أن يتأنى كثيرا قبل أن يكتب كلماته بحق خصومه او خصوم خصومه .
الحب الكبير لأستاذنا الكاتب الوطني قاسم سرحان د اياد الرحيم |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/8 4:59 تحديث: 2009/6/8 18:52 |
|
يمكن انه الجماعة محد بيهم يعرف منو هو قاسم سرحان , يعني بس سب وتهجم على هذا الشريف بدون ايّ سبب , واذا كان هناك سبب فهو فواد ميرزة , يعني شنو دخل موقع شبابيك بقضية بين فواد ميرزة وقاسم سرحان والدكتور عبد الاله الصايغ , الجماعة كله شتمت قاسم سرحان واولهم سمير داود, يعني هل بموضوع الجماعة قضية عراقية نستفاد منها في تحرير العراق , شو بس شتم لقاسم شناوة , انريد موضوع يعني شنو الهدف ؟
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/8 6:19 تحديث: 2009/6/8 18:47 |
|
عبد الاله الصائغ بعثيحاقد يعتقد انه الوصي على المثقفيين والمبدعيين العراقيين داخل وخارج العراق
فواد مرزا كردي حاقد على كل ما هو عراقي وعربي وفواد ميرزا شوفيني ينافس الصائغ في التفاهةوالوصاية على المبدعيين اما قاسم هجع وسمير الاعور فلديهم امراض مزمنة في مكان معروف جدا |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/8 10:14 تحديث: 2009/6/8 12:42 |
|
المثل الشعبي يقول لا ارئ القرد ولاالقرد يراني!!. ياقسم هجع الغجري المحرف لحقيقة اصاله وطيبه الكرد الفيلية. اذا انت كنت اعمى البصر والبصيره ,فأرشدك الئ اطباء عرب شرفاء امثال دكتور شاكر النابلسي و القاضي زهير كاظم عبود و د منذر يعالجونك من مرضك العضال بكل هدوء وبدون تكاليف ولا يسببون لك اي الم تحس به لانهم والكثير من الشجعان العرب فيهم صفات الشهامه التي انت وامثالك فاقدين لها ياقاسم هجعووووو المرادف للنكره نوري المرادي مره اخرى لاتتجاوز على الاشرف يا حافي الاصل.
حيدر الاركوازي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/8 20:36 تحديث: 2009/6/9 6:21 |
|
اوجه كلامي للسيد مسول الموقع المحترم
وللسادة قراء هذا الموقع المحترم هي مشكلة بين فواد ميرزا وقاسم سرحان ما علاقة شبابيك والقراء ومشاكل العراق بهذه المشكلة الموضوع شخصي بينهم متى نكبر ونترفع عن الصغائر ماذا يقول من يدخل ويقرء من غير العراقين اهذا هو مستوى الاخلاق عندنا قليل من العيب قليل وليس كثير |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 0:02 تحديث: 2009/6/9 6:05 |
|
من اين لك هذا!اسم سرحان ووطني كلش!! يعني معقولة ان يتحول هذا ا... الى استاذ واحنة ماندري فهذا امر عجب. ولكن لم العجب وكل القتلة البعثيين يلقبون انفسهم استاذ ودكتور. الحرب هي خلط الاوراق. وهذا الذي يقول فؤاد ميرزا حاقد. من اين لك هذا!
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 5:42 تحديث: 2009/6/9 5:48 |
|
يمكن لك ان تقول ماتشاء في ظل فضاء الأنترنت وفضائه الشاسع , يمكن لأي منا اي يشتم هذا ويطعن ذاك , مواقع كثيرة تسمح لنا بشتم من نعتقد أنّهم خصوم لنا , وعلى هذا يستخدم بعضهم هذه الفسحة وهذه الأطلالة الأنترنتية المباركة لسبّ أهلنا وعلمائنا الكبار من أمثال العلامة الأستاذ عبد الاله الصائغ والاستاذ الوطني العراقي قاسم سرحان .
لقد أخطأ الاستاذ فوأد ميرزا كثيرا عندما وضع قضية شخصية بينه وبين الاستاذ الكبير عبد الآله الصائغ على الانترنت وبأسم الاستاذ قاسم سرحان . كان لهذا الموضوع أن ينتهي لو أعتذر السيد ميرزا للاستاذ الصائغ , لكن السيد ميرزا ارادها حرب انترنتييةوكسر عظم, ادخل فيها خصوم الاستاذ قاسم سرحان وخصوم الصائغ في نفس الوقت , هذه المعركة التي بدأها فوآد ميرزا بأتهام الاستاذ الدكتور عبد الآله الصائغ بكلمات واوصاف هجينة وغير اخلاقية لاتسمح اخلاقنا هنا لذكرهاآججت هذه المعركة بين أنصار الصائغ الشرفاء ومجموع الاسماء المستعارة التي يكتبهاانصار فوأد ميرزة في موقع شبابيك . مازن عبد الخالق - شيوعي سابق وصديق قديم لقاسم سرحان حول الصائغ والسرحان والسيد ميرزا |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 5:51 تحديث: 2009/6/9 5:53 |
|
العفو ..هذا صاحب التعليق الذي يريد ان يعرف الهدف من الهجوم على قاسم شناوة الشبلاوي ويتسائل مادخل شبابيك في هذا ؟ثم يحثنا على تحرير العراق .. تحريره من من مثلا ؟؟اذا قصدك من الارهاب والحرامية انا اتفق معك .. ولو انا متاكد انت من ملة قاسم الارعن اللي يرتع بخيرات الاحتلال ويناظل ضدة والتي شرشف الغجرية التي يتطاول عليها اشرف منه ومن العمائم القذرة التي يعبدها من احمد هجع البغدادي الى حسين ابو صماخ الى جواد المابون الخالصي الى حارث الضاري ..بعدين يابة ياوطنية عالية عندصويحبك قويسم ؟ دير بالك لا تتكهرب منها ..والاخ المعلق اياد الرحيم ..تمنيت لك غيرة رند حتى لاتتوهم مع المتوهمين
قاسم ..... وطني؟هههههههههههه بالمناسبة اكو نيمونات ميفيد وياها الحوار المتحضر ابدا وانا اسف لاصحاب الذوق الحساس من حدة مفرداتي لاني اتعامل مع جراشيم بشرية ليس الا حامد الطائي ـ كليفلاند اوهايو |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 6:15 تحديث: 2009/6/9 6:17 |
|
الى السيد حيدر الاركوازي
لم أتعرف على قاسم سرحان شخصيا, انا اعرفه كما يعرفه غيري من الصحف والمجلات العربية ومواقع الانترنت التي تنقل مايكتبه , يبدو انّ الرجل قاسم سرحان ومن خلال مايكتبه متألم ومجروح كثيرا لما آل مصير شعبه ووطنه في ظلّ الأحتلال , يعني الرجل يتحرك بواعز وطني عراقي هذا على الرغم من انّه يعيش في امريكا وفي بلاد بعيدة عن كثيرا عن وطنه , وكما نعرف عنه ومن مقالاته التي نشرها في الأعلام انّه رفض العمل في لجنة عملاء جي كارنر , وهذا يمثل نصر كبير له , من حيث انّ السنين التي جلبها الأحتلال ولجانه وأحزابه تؤكد رأي السيد قاسم سرحان بها . اما بخصوص السيد منذر الفضل , فهو كما تعرف ويعرف الشعب العراقي بأجمعه هو مستشار مسعود البرزاني الشخصي , اما بخصوص زهير كاظم عبود فهو الرجل الوحيد الذي شوّه اصول قوميات وطنية عراقية ونسبها الى الأكراد مثل القومية اليزيدية التي تطالب بمحاكمته بسبب تشويه التأريخ اليزيدي العربي في شمال العراق خدمة للصهونية الكردية في العراق . اما شاكر النابلسي والحديث عنه , فهو حقيقية يمثل العجز الكردي وأحزابه الصهيونية من الوصول الى العراق , فهذا الرجل يعمل بأجندة صهيونية ومدعوم من قبل الأحزاب الكردية في شمال العراق لتمزيق الوطن العراق . تحية الى المناضل العراقي الكبير قاسم سرحان اخوك وليم جورجيس داديشوحول كاظم عبود ومنذر الفضل وقاسم سرحان حول كاظم عبود والفضل والنابلسي وقاسم سرحان |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 6:37 تحديث: 2009/6/9 7:05 |
|
لاأعرف لماذا خلط السيد حامد الطائي بيني وبين عائلة آلرحيم التابعة للسيدة رند الرحيم؟ انا شخصيا الدكتور اياد الرحيم اعيش في امريكا منذ عشرة سنوات قدمت اليها من بريطانيامن خلال دعوة عمل عرضتها عليّ احدى الجامعات الكبرى في امريكا .
ليس لي علاقة بأسرة بيت الرحيم في امريكا ولا بأسرة السيدة رند الرحيم . لي موقف ثابت بخصوص الاستاذ والصديق الوطني العراقي قاسم سرحان , والأتهامات التي يزّفها من امثال السيد حامد الطائي وغيره بالاسمائهم المستعارة ابدا لاتغير رأيي بالاستاذ قاسم سرحان , اذا كان لكم شرف في الكلمة وفي الموقف الوطني العراقي , أقول لكم اكتوبو مالديكم امام الرأي الوطني العراقي والعربي حتى يتعرف اليكم , قاسم سرحان يكتب وبشجاعة قلّ مثيلها وانتم وغيركم تختبئون تحت الاسماء المستعارة وفي ظل مواقع لاتعرف هويتكم , نتمنى من موقع شبابيك النظر فب هذا الأمر , خاصة وانّ هؤلاء اخذوا طعن الشرفاء من العراقيين . د اياد الرحيم |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 6:58 تحديث: 2009/6/9 7:08 |
|
أهوووووووووو ..هذا ابن شناوة كام يحشم بالوادم وتلكا تليفوناته ويخابر جماعتة الاشوريين ..هم مابيها شي كلش عادي من حقك .. والله لو صاحب الاعضب الله يرحمة جان يدري بعاقبتك جا ربطتك يم فرحان المسودن ولك عشيرتك كلها اتبرت منك ..هههههه الاستاذ المناظل ؟؟ ولك شنو هاي وين ناظلت يم سمير عبيد الابله ؟؟لو إسمير ابو الجينكو ؟؟ وحق علي ابن ابي طالب اذا ما تلزم حدودالاخلاق طلع تاريخك الوسخ بايام مدرسة التهذيب وشوارع الجديدة الى كربلا اللي عرفتك على استاذك المعتوه خضير طاهر ..وكافي اتحشم بالناس ياعار كل المطلوب منك اتصير شريف ولو هاي صعبة عليك يا ابو تلآلآ ايها القمر الضريط على معتوهك البغدادي اليحجي بلهجة فلسطينية ..موت الكرفك على هاي العاقبة الجايفة عيب بعد لتحشم ياعار البوشبل ..بالمناسبة اتروح فدوة لمجودة التسوة راسك
منهل الطرفي (هم اصلي من ايران ) (ملاحظةجدا مهمة) طيح الله حظ ضابط الهجرة اللي لفاك وسواك ادمي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 7:27 تحديث: 2009/6/9 7:29 |
|
والله على رأسي هذا قاسم سرحان امبين محروك دمه على اهله , يعني هذا سمير سالم داود اخذنا بالطول وبالعرض عباله الشعب العراقي ازواج هو ايسمينا شيعة علي ؟ يعني شنو شيعة علي يعني يقصد احنا ازوج وحمير ومطايا والله مااعرف شنو قصده بشيعة علي
يعني شيعة علي طيحت حظهم العجم بالعراق من المرجعية الى احزاب ايران الى الاحزاب الكردية في العراق يعني هذا الزلمة قاسم سرحان خوش ازلمة يعني ليش هذا سمير داوود والسيد ميرزة يتعاركون وياه , والله امبين هذا قاسم سرحان ابن الملحة يعني شك احلوك العجم بحجيه انظالب من صاحب موقع الشبابيك ان ينصر اخونا قاسم شناوة على هذولة العجم اللي ايردون شرّ بالعراق وأهله من امعيدي عراقي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 8:14 تحديث: 2009/6/9 9:15 |
|
انا ابن عمّ قاسم سرحان الحاج شناوة الشبلي , اسأل ومن موقع شبابيك المحترم عرض مايعرفه هذا الطرفي عن أبننا قاسم سرحان , نحن عشيرة ألبو شبل وكلّ عشائر الفرات الأوسط والجنوب العراقي المتحالفة معنا تبارك عمل ابننا البار قاسم الشبلي ,نحن نعتز بعمل وبرنامج ابننا قاسم الشبلي , ونحن نتحدى هذا الطرفي وبذائته على ابننا قاسم الشبلي , ليقل مايقوله عملاء العجم وأحزاب الأحتلال الأعجمية بحق ابننا قاسم الشبلي . الا انّ قاسم الشبلي شرفه ومكانته تغطي عملاء الاحتلال ومرتزقتهم العجم من امثال منهل الطرفي وامثاله .... ننتظر من هذا الطرفي تعريفنا بأبننا قاسم الشبلي .
ابناء عم قاسم الشبلي في النجف الأشرف والديوانية |
|
| naseem | بتاريخ: 2009/6/9 8:27 تحديث: 2009/6/9 8:27 |
مدير الموقع ![]() ![]() الإنظمام: 2009/5/22 من: ردود: 2916 |
أختلف مع الأستاذ قاسم سرحان واعترض على مهاجمته لبعض رموز المعارضة العراقية
*عبدالأله الصائغ حضرة الأستاذ قاسم سرحان المحترم / تحياتي وتقديري / وبعد قرأت لك هذا اليوم 27 ماي 2003 على موقع كتابات مقالة نارية كنتُ محورَها مع الأسف!! وانت تعلم أن الديمقراطية لا تبيح لك امتداحي وتلميع صورتي المغبرة وشتم رموز المعارضة مقابل ذلك! مهما بلغت درجة خصومتك معهم! وليس من الحب زج اسمي في همومك السياسية وانا طلَّقت السياسة ثلاثا ولا احبها ولا تحبني وربِّ الكعبة!! لكنني أذوب عشقا للعراق والأمة العراقية. وكنتُ في مقالة أهديتها لك (ميكانزم الحوار الديمقراطي) على موقع كتابات قد طلبت أن يكون الحوار بين اي اثنين وفق التقاليد الديمقراطية الهادئة الهادفة المعروفة لدى كل العالم! وحين شرفتني بالمهاتفة ضغطتُ على مبدأ الحوار الديمقراطي القويم وعدم قذف الخصوم بالخيانة أو العمالة!! ووعدتني خيرا. واليوم أقرأ لك موضوعا سوف يسبب لي إحراجا مع نفسي أولا ومع ضحايا مقالتك ثانيا الى آخر ساعة من حياتي!! فلماذا ياولدي تضع شيخوختي في المحرقة وعملية زرع ستة شرايين في قلبي جعلتني بين الحياة والموت! وأي انفعال من قبيل مقالتك هذه يهدد صحتي بالموت! إذن دعني استميحك عذرا فأصوب الجانب المتعلق بي وأعد القراء أنني سوف افكر جديا بإعتزال الكتابة والمساهمة مع اي موقع أو صحيفة! لأني لا أحب الإطراء القائم على شتم الآخرين وسوف أعود للسكن داخل جلدي إلى أن يفرجها الله عليَّ: 1 / لستُ عميدا لجامعة بغداد ( كذا ) ولم اكن عميد أي كلية أو رئيس أي جامعة في الزمن البعثي الأسود!! نعم صارحني الدكتور سعدون الزبيدي وكان كبير مترجمي صدام حسين ودرسَّني الإنجليزية في الدراسات العليا وقال لي سوف يصدر أمر تكليفك برياسة جامعة الكوفة!! وربتما قال لي: لقد صدر امرك! فهلعت وعرفت انها مؤامرة على لتشويه سمعتي!! وكان هذا الخبر الأسود سببا مضافا لهروبي من العر اق عام 1991. 2 / اعتذر للسادة الأساتذة الذين عرّض بهم الأستاذ قاسم سرحان وبعض هؤلاء لا اعرفهم ولم التق بهم وليس لدي اي فكرة عنهم!! وبعضهم تربطني بهم علاقة حميمة جدا وهم موضع تقديري مثل السيد المجاهد قيصر وتوت. وآمل أن يقبل الأساتذة اعتذاري ****:الأستاذ أحمد الجلبي / الأستاذ عماد الخرسان / السيد قيصر وتوت والسيدة الفاضلة المجاهدة زوجه / د. اياد علاوي / الشيخ عمر محمد قنبر /الأستاذ آراس كريم / الأستاذ مهند الأشقر/ الأستاذ مازن يوسف / الأستاذ محمد محمد علي / أ. رند رحيم / الأستاذ كنعان مكية / الأستاذ عزام علوش / الأستاذ فيصل القرغولي / الأستاذ قاسم الموسوي / الأستاذ قاسم السهلاني / وقد أكون نسيت اسماء اخرى ولكنني أقول : العذر عند كرام الناس مقبول *** ولا ادري ولست إخال ادري { من اين سمع الصديق الأستاذ قاسم سرحان أن الجامعات الأمريكية تتسابق علي وليس لدي الإنجليزية الكافية للتدريس في متوسطة؟ بل وكيف علم أن ثمن محاضرتي خمسة آلاف دولار!! وأنا الذي اشتغلت غاسل صحون وطردوني لأني غير سريع في الغسيل!! ياسيدي الأستاذ قاسم إن قامتي بهذا الطول عبء عليَّ وعلى الآخرين، فلا تَمْنَحْها طولا إضافيا لا صلة لها به البتة!! *** والصائغ بحاجة الى امريكا ولسوف اشكر لها فضل أن كل الدول العربية لم تكن آمنة بالنسبة لي وسرقت بعض الجامعات التي اشتغلت فيها وخَرَّجْتُ لهم الماجستير والدكتوراه مستحقات مالية خاصة بي وفاء اجهدي!! وحاولت طلب إقامة دائمية في دول المغرب العربي ومشرقة فلم أنل بغيتي حتى في جزر القمر وأقسم بالله على قولي!! حتى إيران رفضت دخولي إليها وكان واسطتي السفير الأيراني في صنعاء!! وطلبت اللجوء ومنحتني أمريكا مشكورة حق الإقامة الدائمية دون منية واتسلم الآن راتبا تقاعديا مقداره أقل من ستماية دولار بعد ان تخلى عني الجميع وشمت بكبوة قلبي وعشت في الشارع مع الهوملس ومنحتني امريكا شقة سكنية في عمارة مخصصة للمعوقين والعجزة!! ولولا الشقة لصارت حكايتي أطول من حكاية غرام فريد الأطرش!! واشكر امريكا لأنها انقذتنا من طاغوت صدام وحزب البعث ولولاها ( وفق خصوماتنا نحن التي بدت على السطح) لما استطعنا إسقاط مدير ناحية الجعارة!!. **** وليسمح لي الأ ستاذ قاسم سرحان بانني غير موافق تماما على فكرة ضم الأصوات لدعمي!! فليس لدي أي مشروع يستحق الدعم!! سوى ان اقرا واكتب واموت بسلام!! **** ومع تقديري لمشاعرك فأنا غير محتاج أن تكرمني أمريكا!! بل اصارحك اني غير مرتاح إطلاقا لقولك (وعبدالأله الصائغ يحتاج الى ضم صوتنا اليه ومطالبة الأمريكان وغيرهم بتكريم هذا العلم العراقي) العلم يكرمه أهله ولن اقبل بهذا الإقتراح أرجوك!! ****** السيد عبد المجيد الخوئي قدس الله سره عالم كبير ومناضل خطير وقامة وطنية واما والده قدس الله سره فهو في غنى عن تعريف اي منا!! وحين نختلف لا ينبغي أن نقلب الطاولة!! وقد استشهد رحمه الله ولا مسوغ للحديث عنه بهذه الصورة القاتمة!! وقد بحت لك بخلافي مع سماحة العلامة الشهيد السيد مجيد الخوئي وقلت لك إن هذا القول غير صالح للنشر إطلاقا ووعدتني خيرا!! ووعد الحر دين!! يا سيدي الأستاذ قاسم سرحان فأنت تحبني كما يحبني الآخرون الذين يكتبون في الصحف او المواقع مبتهجين بكتاباتي واقول لكم معتذرا (ومن الحب ما قتل) وإنا لله وإنا إليه راجعون. |
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 8:27 تحديث: 2009/6/9 9:22 |
|
انت من ابو طرف مو هيج ... يعني ماكو عتب عليك , بس خليني احجيلك سالفة انتم واصلكم ترى هم عجم , يعني انتم لفوة على النجف وعلى عشائرها العربية الكريمة , أنتم عملتم كأداة بيد النظام السابق , وكل أبناء النجف يعرف ابنائكم في اجهزة قمع النظام البعثي ومن ثم انتقالها للعمل تحت أمرة مجلس ارهاب الحكيم والمليشيا الطائفية للأحزاب الايرانية , نحن ابناء الخزاعل نعرف من انتم في النجف وفي الديوانية وفي كربلاء , معظمكم كلاب سائبة بيد القوي , كونكم لااصل لكم في العراق , واذا كان لكم اصل في العراق فهي مرجعيتكم الايرانية الفارسية , نعم انت وغيرك من بيت وعائلة الطرفي اصلهم فارسي , والنجف والديوانية وكربلاء تعرف هذا جيدا عنكم .... عليك ان تعرف من هو سيدك ايها الطرفي حتى نتعامل معك بعطف
ابن احد شيوخ الخزاعل في النجف |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 8:42 تحديث: 2009/6/9 9:20 |
|
نشرت هذه المقالة قبل اكثر من 6 اعوام ونشرها الآن لم يات من الاستاذ الصائغ , بل انّها جائت من مجموعة واعداء الصائغ للنيل من الاستاذ قاسم سرحان .
الاستاذ الصائغ وكما نعلم منه يستنكر هذه المحاولات الرخيصة للنيل من الاستاذ قاسم سرحان , خاصة انّ كلّ الموضوع وبرمته يتعلق بالاستاذ الدكتور عبد الآله الصائغ والسيد فواد ميرزا .... تشويه المواقف له ردّ فعل طاغي من ذي الأمر , وعلى موقع شبابيك التنبه لهؤلاء , خاصة وانّ هذا الموضوع يشعل بفتيله السيد فوآد ميرزا .... هذا مجرد توضيح والقادم اعظم اخي الحبيب نحن عائلة عراقية والتخاصم واختلاف الراي والعتب وارد في كل عائلة..همومنا عندما نطرحها للنقاش والسجال لاتعني التشهير او النيل من احد..نحن نتكلم سياسة والسياسة فيها كل شيئ عدا التهجم الشخصي والنيل من العرض والسمعة...طبعا هذا الشرط لانطبق على البعثيين..الاخوة يختلفون سياسيا وتختلف ارائهم وهذا شيئ صحي في عالم العراق الجديد..مهما اختلفنا نبقى عراقيين توحدنا كلمة بلدنا الحبيب العراق المحرر |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 9:03 تحديث: 2009/6/9 9:15 |
|
أحزننا الهجوم غير الأخلاقي على الشخصية الوطنية العراقية قاسم سرحان من قبل بعض اعداء العراق ووحدته وتنوعه القومي والطائفي .
لقد وقف الاستاذ قاسم سرحان وعلى مدى العقدين الماضيين مناصرا وبقوة لحقوق ابناء الشعب العراقي من القوميات المتآخية في العراق مثل القومية التركمانية والقومية الآشورية وغيرها من التنوع العراقي في شمال العراق . نحزن كثيرا على شنّ حملة غير اخلاقية ومن اقلام مأجورة وعميلة على الاستاذ الكاتب الوطني العراقي قاسم سرحان . انا لله وأنا اليه راجعون مجموعة من مثقفي التركمان العراقيين في المهجر |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 9:25 تحديث: 2009/6/9 9:35 |
|
أحزننا والله النيل من الاستاذ الدكتور عبد الآله الصائغ والاستاذ الكاتب قاسم سرحان , كان من موقع شبابيك المحترم عدم عرض هذه المهاترات امام الرأي العام , خاصة وأننا نعلم وتعلمون انّ هناك خصوم معرفون للأستاذ الصائغ والاستاذ سرحان , نرجوا اغلاق هذا الملف خدمة للقضية الوطنية العراقية , نقول هذا ونحن نعرف ونعلم مقدرة الاستاذين الصائغ والسرحان في الردّ .
مواطن عراقي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 10:04 تحديث: 2009/6/9 10:10 |
|
تعقيبا على الرسالة التي ارسلها الصائغ الى موقع شبابيك , والتي يظهر فيها نقد الاستاذ الصائغ لقاسم سرحان في التهجم على أعمدة الأحتلال للعراق , مثل كنعان مكية وأحمد الجلبي واياد علاوي وغيرهم من زمرة الأحتلال الأمريكي .
يبدو ان السيد قاسم سرحان كانت له عين تضرب في البعيد بخصوص هؤلاء العملاء , حيث انّ رؤية ونظرية السيد قاسم سرحان بهؤلاء قد تحققت في العراق , الاستاذ الصائغ اعترف بأكثر من مقال له على خيبته بحكومة المنطقة الخضراء , وهذا الرأي الذي اثبته قاسم سرحان منذ عقد ونصف من الزمن أثبت قيمته العملية والفعلية في ظل احزاب ولائها أعجمي وفي احسن الأحوال امريكي او بريطاني , قاسم سرحان كان السباق لتحليل وظيفة العملاء والمرتزقة في العراق المحتل , وهذا فضل ورأي وطني سابق في تحليل احزاب ومنظومة أحزاب الاحتلال في العراق قد اخبرنا بها قاسم سرحان منذ زمن بعيد ... محلل سياسي عراقي لأكثر من فضائية عراقية مقامة بعثية |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/9 10:28 تحديث: 2009/6/9 10:37 |
|
يعرف كثير من ابناء النجف انّ قبيلة الطرفي التي نزحت الى الفرات الأوسط والجنوبي العراقي اصلها
فارسي , واذا لم يكن اصلها فرسيا فهي من القبائل التي تعيش في ارض الأهواز , حيث انّ القبيلة الطرفية في النجف وفي الفرات الأوسط لا اصل لها في العراق , فهم عوائل قبلية متخلفة تعيش على الدواب وعلى بعض المزارع التي منحها لهم الشعب العربي في النجف والديوانية وبعض أقضية الحلة وكربلاء,والطرفي وبنو طرف عوائل أعجمية توزعت على بعض المدن العراقية لرعاية الجاموس وبعض الابقار في الجنوب العراقي ... كانت أهم تجمعات بنو طرف في النجف والديوانية وكربلاء . معظمهم ذو بشرة ووجه فارسي , خدم معظمهم في ظلّ النظام السابق , بعد اسقاط النظام البعثي عمل وتوظف معظمهم في ظل المليشيات الأرهابية لحزب الحكيم وباقي المليشيات الدموية في العراق . اليوم معظم المقيمين من عائلة وبقايا ال بو طرف يعملون كأداة تصفية لمعارضي الوجود الفارسي في العراق . مواطن نجفي ... ويشهد الله على كلامي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/10 4:51 تحديث: 2009/6/10 6:12 |
|
انا منهل الطرفي
اتشرف بنسبي يال شبل ياحرامية كنيتكم بواكين ... العراق من اقصاه الى اقصاه يضحك مل فاه عندما يذكر ال شبل سارقي الحمير |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/11 6:12 تحديث: 2009/6/11 6:15 |
|
لعل هذا الطرفي لايعرف تأريخ البو شبل في العراق , ولعله لايدرك التأريخ العظيم والثوري لهذه العشيرة العربية المجاهدة التي يرجع نسبها الى الطائي ومن ثمّ الى اكبر عشائر العرب العربية التي جاء ذكرها في القرآن الكريم , وهي قبيلة - حمير - يبدو انّ انّ هذا الطرفي الأعجمي لايعرف انّ قلعةمعركة القادسية الأسلامية العظيمة ضدّ اجداده من اهل فارس مكانها ومقرها ناحية البو شبل في المشخاب والتي مازالت اطلالها واضحة الى اليوم وبرعاية خاصة من شيخ العشيرة العام , ويبدو انّ هذا الأعجمي مثله مثل امثاله العجم الذي هبّ لنصرتهم لايعرف انّ الأحتلال العثماني صدّعت رأسه قبيلة البو شبل وبتحالف واضح مع اصهارهم من قبيلة الخزاعل , حتى انّ السلطان العثماني مراد الثاني قد جيّش جيوشه وبتحالف مع قبائل عربية في المنطقة لهزيمة فرسان البو شبل وخطرهم على مملكته , حتى قسم القبيلة الى قسمين ومنح بعض من اراضيهم التأريخية لبعض مناصري الدولة العثمانية مثل آل سادة الياسر , يبدو انّ هذا الأعجمي لم يتعرف على شيخ وثائر البو شبل الشيخ عليوي ودوره الكبير في ثورة العشرين على الرغم من التعتيم الاعلامي على عشيرة البو شبل , اما بخصوص السرقة والسطو ايّها الأعجمي الطرفي فهي من عادت العرب وهي مشهورة في التأريخ العربي والأسلامي , ولا يستطيع القيام بها غير فرسان القبائل العربية , وقبائل البو شبل كان لها الشجاعة والفروسية ان تغزو وتنتصر وتجلب ماتريد ... اخيرا اقول لك ولأمثالك العجم هذه عادات وفروسية عربية لايمكن لاعجمي مثلك ادراكها , انتم شرذمة من فلول الأهواز قدمتم الى العراق لرعاية الجاموس والبقر وجلكم الى اليوم في النجف الأشرف عربنجية ومجارية , انت تعرف الجديدة الثالثة اليس كذك ؟ زرها للتعرف على أصلك ياطرفي
شبلاوي عراقي عربي ********************** هههههههههه يعني العرب لصوص وهاي شهامة تعتبر؟؟ |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/11 18:56 تحديث: 2009/6/11 19:24 |
|
ملاحظة ازغيرة بروح والديك محرر شبابيك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نسيت هاي الفقرة من رسالة قويسم (رغم التعتيم الاعلامي على عشيرة البو شبل ) هههههههههههههههههههه يابوية والحسين متت من الضحك .. تعتيم اعلامي !! منين؟ وعليمن ؟؟جاي اتخيل العشاير العراقية كاعدة بنص الاعلام والبو شبل بالتعتيم ..هههههههه هذا عقلك وتفكيرك يا عار ؟؟ المهم اسا اعرفت انت منو المفروض تتحارش بي لتروح على ناس فقرة مالهم خبرة مثل اخوانا الفيلية النبلاء .. وعار عليك اذا تشتم قبيلة او طائفه او قومية اذا انت زلمة شخص اخطاء الافراد فقط |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/12 17:14 تحديث: 2009/6/12 18:38 |
|
نعرفكم انتم ايها المتعفنين من الحقد الطائفي على فيلية العراق الشرفاء الاصلاء, من هادي الاحوسيني وبعض القشامر لإنكم اقذر من البعثيين تتجمعون في الاردن ودول الصدقات تلعقون اي يد من اجل بطل بيرة. انه لشرف رفيع ان يجمع الصائغ هذه الحاشية الحاقدة من العفالقة الامعات ليدافعوا عنه كقاسم هجع وغيره.
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/13 9:14 تحديث: 2009/6/13 11:34 |
|
واللــــــــه هزلت!!!!
اشوهيه العركه بين قاسم وميرزا حولتوها الى عشائر والعركه صارت بين آل بوشبل وآلبوطرف الى متى يبقى البعير على التل...ثم مادخل المرجعيه بكل هذا..يعني فصلتو على هواكم سويتو المرجعيه فارسيه وآل الحكيم فرس وعملاء للفرس واليسكن امريكا عميل لأمريكا والبأوربا عميل اوربي وبس انتم الوطنيين المخلصين!!!!مو هاي الناس العاشت في ايران وفي الغرب تاج على روسكم لأنهم لم يركنو للذي ظلمهم لكن كل من يتطاول بمثل هذه التفاهات معروفه علته والأناء ينظح بالذي فيه...دهودو يعمي ولكم صدام راح ما يرجع الى متى تبقون تعيشون بهالاوهام...كلما واحد نزل موظوع هجمتو على المرجعيه والسبب معروف لأنكم تددعون انكم مثقفون ولكن محد معبركم والمرجعيه بفظل الله العالم بأسره يشهد لهاوانتم تطاولون عليها عليكم ان تفتخرو لأن لدينا مرجعيه حكيمه همها وحدة العراق وشعبه على العموم هذا هو ديدنكم. بالمناسبه انا ليست لدي علاقه لا بسرحان ولا بميرزا. ابن الهور(هم كَــولو فارسي) |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/24 13:52 تحديث: 2009/6/24 14:11 |
|
انا لا اعرف الكثير من اصحاب الردود الا اني اعرف سالم داود وهذا رجل لا يجب الرد عليه ابدا اما عماد الطائي فلا افهم هل ان اسم شناوه يضايقه او يسبب له حكة في اذنه او في مكان اخر اما عتبي فهو على منهل الذي اعرف انه يسكن في وسط البوطرف ولكن لا اعلم انه طرفي اعرف امه وابيه واخوته واعرف العسالة التي كنت اشتريها من بيتهم والعتاب سيليه مايليه
اقول من العجيب ان يحتقر الانسان نفسه الى الدرجة التي تجعله لايصدق ولايحتمل ان يخرج من منطقته او حيه انسان يكتب او يبدع او يناضل انت تعرف اننا لم نكن يوما بعثيين ولاقوميين ولا اي من هذه المسميات والاصطلاحات نحن ناس تربينا على حب العراق رغم انا لم ناخذ من هذا العراق حقا ولا باطلا نحن من النجف ومن الجديدة البائسة الغارقة بجهلها واهمال الجكومات المتعاقبةلها ولم نتعلم من المرجعيات سوى البكاء واللطم وضرب الرؤوس ولم نتعلم من الشارع سوى العراك والطعن بالسكاكين وتمزيق الدشاديش ولكن وعليك ان تشهد ان كان لديك شرف اننا ابدا لم نكن لا فاسدين ولاسراق ولا مؤذين لاحد رغم ( وكاحتنا وطول ايادينا) واستطعنا ان نكمل تعليمنا الى مستويات لاباس بها ونح كاي عراقي لنا الحق بالتعبير عن انفسنا. استغرب هذه اللهجة الساخرة المهكمة التي تنم عن حقارة وقلة تربية ف تعبيرك وتفكيرك وعلى كل حال اقول لك كلمة يتبعها فعل انششاء الله ( لعنة الله عليك وعلى ابيك ان كنت تعرف شيئا يسيء الينا ولا تذكره على الملأ ) او تعتذر فينتهي كل شيء كاظم شناوه سرحان الشبلي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/25 4:49 تحديث: 2009/6/25 14:36 |
|
يبدو انّ الموضوع قد اخذ أكثر من حقّه وعلى السيد صاحب موقع شبابيك ترك الموضوع الى السيد ميرزا , خاصة وان السيد يمكن الدفاع عن نفسه من خلال موقعه
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/25 5:39 تحديث: 2009/6/25 14:36 |
|
محزن ان يكتب واحد من اشرف شرفاء النجف الأشرف وعوائلها الكريمة مثل السيد كاظم الحاج شناوة الشبلي في هذا النادي الأنترنتي ولا يتحرك صاحب موقع شبابيك بنهاية هذه المهزلة التي ارادها السيد فوأد ميرزا والسيد عبد الاله الصائغ .
مواطن نجفي |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/25 5:46 تحديث: 2009/6/25 14:34 |
|
معظم من اراد النيل من الاستاذ قاسم الشبلي متطفل وأمي , خاصة مجموع مرتزقة ديترويت من الذين يعيشون في ظل شركات الترجمة والمرتزقة القادمين الى العراق , احدهم يتشرف بشرف أحمد الجلبي وبعضهم يتشرف بالمرجعية , وبعضهم يتشرف بالاحزاب الخائنة التي دمرت العراق وشعبه , معظمهم او اغلبهم لا ولاء لهم للعراق, السيد محرر موقع شبابيك له الكلمة الفاصلة بخصوص هؤلاء , خاصة وانّ العراق وشعبه بقضي أخطر مرحلة من تأريخيه بظل هؤلاء وغيرهم .
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/25 7:13 تحديث: 2009/6/25 14:29 |
|
صاحب موقع شبابيك كاعد ايونسنا ابقضايا - حلوة - مثل قضية السيد ميرزا والصائغ وقاسم سرحان , والله بارك ابصاحب موقع موقع شبابيك , يعني والله ملينا سياسية العراق وجماعة السرقة واللفط بالمليارات , هسا شغلنا الصائغ وميرزا وقاسم سرحان , وشكو احلا من هذا اذا نسينا هم العراق والشعب كما ايريد اخونا سمير الداود , يعني خلص المشكلة العراقية انتهت بالصائغ وبالسرحان وبالسيد ميرزا ... شنو بعد عدنا احسن من هذا العراق
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/26 1:20 تحديث: 2009/6/26 6:15 |
|
قرأت ماسمى بمقال كتبته ونشرته في مواقع كردية كثيرة , اتهمت به قاسم سرحان بشتم الكرد الفيلية , في موضوعك المرتبك الذي جمعت به كلّ مايعيب على الكاتب والسياسي استخدامه لم اجد كلمة واحدة لقاسم سرحان شتم بها الكرد الفيلية , يمكن لك ان تراجع الفقرة المنشورة في حديثك وما نقلته عن الاستاذ قاسم سرحان , يعني انت فرضت على قاسم سرحان شتم الكرد الفيلية , اعتقد انّك فرضت وبقناعة خاصة من جنابك انّ الكرد الفيلية يمثلها السيد فوآد ميرزا , وعلى هذا انصبت كلماتك غير العلمية على السيد قاسم سرحان .
لاأعرف مالذي بينك وبين السيد قاسم سرحان , ولا اعرف مالذي بينك وبين الصائغ والكاتب الوطني سمير عبيد الى مشاكلك مع الاستاذ الدكتور نوري المرادي ولا مع الأستاذ فاروق سلوم الى آخر الكتاب الوطنيين ؟ يعني انت تشوه الحقائق والأمور , وانت تتصور وحدك بأنّك تحسن , الكتابة عملية مقدسة ياسيدي وانت أخطأت كثيرا عندما استخدمت هذه الطريقة مع الخصوم , سواء السيد الصائغ او قاسم سرحان او فاروق سلوم , والله عيب ان يصل المستوى السياسي الى هذا الأنحدار . سليم عبد السلام - محامي عراقي مقيم في سوريا |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/26 2:50 تحديث: 2009/6/26 6:11 |
|
الامام جواد الخالصي ابوه قائد ثورة العشرين ضد الانكليز , اسألك منو انت ومن حضرتك حتى تتهجم على علمائنا الكبار
ندري ونعرف انك عجمي بس قضية الناس الشرفاء واهل العراق الكبار يعني هذا مو شغلك انت اشتم قاسم سرحان واشتم الصايغ واشتم السيد ميرزا بس لا تتعدى على شرفك وشرف اللي خلفوك عمي صاحب شبابيك عمي شنو هذولة السرسرية امنين جايبهم علينا عراقي من الكاظمية |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/26 16:46 تحديث: 2009/6/26 16:54 |
|
لوكنا كما تقول لكنا سرقنا ابيك
شبلاوي زائر بالصدفة |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/6/28 8:59 تحديث: 2009/6/28 9:14 |
|
اسمع عمي خلف الله عليك وعلى هذولة اللي اجو من امريكا ومن ايران للعراق , يعني انت تعرف وأحنا نعرف اشلون حال الشعب - بصاية - هذولة الحرامية , لا وبعدين ايكول عليهم شرفاء , اكلك البعثيين ماراح ايرجعون صحيح , بس الشعب العراقي ماراح ايخلي هذولة الحرامية والمجرمين بالعراق الله وكيلك , بس طول بالك اخونا ابن الهور على الشعب العراقي اللي صار كله مشرد وجوعان وبالسجون اسألك سوآل وانت ابن الهور : أكلك اكو - ماي - بالهور عدكم لو اهواركم اللي جففه صدام وكان بيه اشوية ماي جفت , كلي انت وين عايش بالهور لو بأمريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/7/29 4:17 تحديث: 2009/7/29 6:38 |
|
انني اعتقد ان السيد وليم جورجيس لايجيد القراءة ولافهم التاريخ ويخلط كل شيء من اجل ان يحيي قاسم سرحان وهو من ازلام عدي المقبور ولو قرأ بانصاف لعرف ان القوميات والأديان في العراق لايستطيع احد ان يشوهها او يخفي حقيقتها وأعتقد ايضا ان الدور التنويري والثقافي والقانوني الكبير لكاظم عبود ومنذر الفضل يكتبه تاريخ العراق بفخر واعتزاز فتحية لهما واطلب من الكاتب شيء من الوجدان والضمير وكل اناء بما فيه ينضح
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/7/29 21:37 تحديث: 2009/7/30 7:29 |
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد دخلت الى هذا الموقع صدفة وقرات تفاهات كثيرة فيه وسب كثير لخالي العزيز ابو ادم وللاسف من بعض المقربين له ممن كانو يعيشون معه في الجديدة الثالثة كمنهل وغيره لقد عرفت الخال العزيز ابوادم انسانا محبا لاصدقاءه وكان اصدقاوء ه في الجديدة يحبونه حبا جما هو وخالي ابو احمد وعندما انتقلوا الى كربلاء وكنت ازورهم هناك كان خالي قاسما شاعرا حساسا يحب وطنه ويرفض كل تصرفات البعثيين وعندما دعي الى الخدمة العسكرية رفض ان يرفع السلاح بوجه المسلمين الايرانيين لانهم ابناء ديننا ومذهبنا وكان يقول اموت ولااخدم هذا 0000 صدام كان يعشق الادب والشعر ولطالما قرات من مكتبته كتباتدعو الى الثورة ضد الظلم وقد حكم بالاعدام بسبب رفضه للسياسة البعثية واستغرب اليوم ممن يوصمه بالبعثية والعفلقية .كان قاسم ثائرا منذ كان طفلا حتى هذه الساعة لقد فر قاسم من العراق مجبرا وهو الذي رفض الجنسية الامريكية على مدى 16 عاما قضاها في منفاه في اميركااما من يقول ان عشيرته تبرات منه فانه واهم نحن في العراق ننتظر قدومه على احر من الجمر وسنقف معه ضد كل فاسد وسقيم.ارجو من خالي العزيز ان لايرد على هؤلاء التافهين كهذا الذي يتكلم عن عشيرة تعدادها يربو على المليون بتفاهات ويدعي انه مثقف اذن ماذا تركت للسذج ان من يضحك على هكذا عشيرة هم التافهين امثاله ابو ليث |
|
| زائر | بتاريخ: 2009/9/26 22:03 تحديث: 2009/9/27 0:20 |
|
Great article . Will definitely copy it to my site.Thanks.
|
|
| زائر | بتاريخ: 2009/11/23 0:11 تحديث: 2009/12/28 8:37 |
|
Are you a professional journalist? You write very well.
|
|
| زائر | بتاريخ: 2010/1/12 6:57 تحديث: 2010/1/12 17:46 |
|
So I think that there is good information here. Thanks for the contribution!
|
|














حول الصائغ والسرحان والسيد ميرزا

